بحث مدرسي حول رمي الجلة

السلام عليكم


بحث مدرسي حول رمي الجلة 


نص البحث


الرمـــــي:
يرمي المتنافسون في رمي القرص والمطرقة والكرة الحديدية (الجلة) جميعهم من داخل دائرة، ويرمي اللاعبون في سابقات رمي القرص والمطرقة من داخل سياج يدعى القفص لوقاية المشاهدين من الرميات الطائشة، أما في مسابقات رمي الرمح فيجري اللاعب في طريق الاقتراب المخططة في الميدان، ويرمي الرمح قبل أن يصل إلى خط الخطأ المحظور تخطّيه.
رمي الجـــلة:
هي رياضة تشبه في مجموعها حركة الياي المضغوطة الذي ينفرج فجأة و بعنف بالغ ، و عند تأديتها ، ينثني الرياضي بجسمه موجها ظهره إلى اتجاه الرمي ، ثم يعود إلى وضع الاعتدال مؤديا دورة كاملة حول نفسه ، و يسترخي في وضع استعداد كامل لإطلاق الطاقة ، وتصنع كرة الجلة من الحديد الصلب أو من النحاس ، وقطر كرة الرجال 12 سم تقريباً وتزن 7,26 كلغ بحد أدنى ، أما قطر كرة النساء فهو حوالى عشرة (10) سنتيمترات وتزن أربعة (04) كلغ في الأقل . يدفع المتنافسون الكرة على الأصح ولا يرمونها؛ إذ يجب أن تمسك الكرة بـإزاء العنق لمنع أي حركة رمي، يبدأ اللاعب بانطلاقة قوية من ساق واحدة وينتهي بدفعة قوية جداً بالذراع.  
دفع الكرة الحديدية: تدفع الكرة (الجلة أو الكلة) من الكتف، وبيد واحدة فقط. عندما يأخذ المتنافس مكانه في الدائرة استعدادا للرمي، يجب أن تلمس الكرة الذقن أو تكون ملتصقة قرب الذقن.
تقاس طول الرمية من أقرب علامة أحدثتها الكرة في الأرض إلى الحافة الداخلية لمحيط الدائرة.
تؤخذ جميع القياسات مباشرة بعد كل رمية.
ترتيب المتسابقين أو المتنافسين لأخذ محاولاتهم يتم بإجراء القرعة. إذا كان عدد المتنافسين أكثر من ثمانية أشخاص، يعطى لكل لاعب ثلاث محاولات، وإذا كان عدد المتنافسين أقل من ثمانية فيعطى لكل متنافس ست محاولات.
ائرة الرمي : تصنع أرضية الدائرة من الإسمنت أو الإسفلت أو أية مادة لا تساعد على الانزلاق ، وطول قطرها من الداخل 2,135 م .




                       ولتحميل بحث رمي الجلة جاهز من هنا


تعليقات